القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية Alternate Profiles: سيسمح لك فيسبوك قريبًا بإنشاء حسابات شخصية متعددة

خاصية Alternate Profiles: سيسمح لك فيسبوك قريبًا بإنشاء حسابات شخصية متعددة

خاصية Alternate Profiles: سيسمح لك فيسبوك قريبًا بإنشاء حسابات شخصية متعددة
 

خلال الأيام المقبلة، تعتزم شركة فيسبوك إطلاق ميزة جديدة ستغير من شكل الفيسبوك تماماً، نتحدث عن خاصية Alternate Profiles بالفيسبوك. فما هي تفاصيل هذه الميزة؟

معلومات عن ميزة alternate profile بالفيسبوك: 

ستمكن ميزة alternate profiles مستخدمي الفيسبوك، من امتلاك 5 حسابات شخصية مختلفة على فيسبوك بدل حساب شخصي واحد. ماذا يعني ذلك؟


بفضل ميزة alternate profiles على الفيسبوك، سيصبح بإمكانك تخصيص: 


حساب شخصي لأصحابك فقط، بحيث ستتم مشاركة كل ما تقوم بتنزيله عليه مع هؤلاء الأصدقاء فقط. 


 حساب شخصي لزملائك في العمل والأشخاص الذين تربطك بهم علاقات عمل، وكل ما ستشاركه فيه سيصل إلى هؤلاء الزملاء فقط لا غير. 


 فيما يمكنك تخصيص حساب شخصي ثالث  لأفراد عائلتك مثلا، تشارك فيه منشورات مع  أقاربك فقط، وهكذا... 


وبالتالي، مع هذه الخاصية الجديدة من فيسبوك، يصبح لديك أكتر من حساب شخصي، كل حساب يتضمن أناس مختلفين تشارك معهم محتوى مختلف ومخصص لهم، بحيث كل هذه الحسابات الخمس تكون تابعة لحسابك الشخصي الرئيسي، ويمكنك التبديل فيما بينها كما شئت وبسهولة.


كما أن الصفحة الرئيسية الخاصة بك ستشهد تغييرا، لأن كل أصحابك ومعارفك سيظهرون لك بالحسابات الشخصية (البروفايل) الذي أضافوك عليه. بالتالي إذا كنت تتابع شخصا في بروفايل معين، فغالبا سيكون له بروفايل تاني وثالث ... يشارك فيه محتوى آخر، لا يظهر لك.


في بيان صحفي (عبر TechCrunch)، صرحت فيسبوك أن خاصية alternate profiles أتت لتكييف تجربة المستخدم مع نوع اهتماماته وعلاقاته، بتمكينه من امتلاك أكثر من حساب شخصي، وتكون مرتبطة بحساب واحد على فيسبوك.


ليس من الضروري أن تتضمن البروفايلات الخمس الاسم الحقيقي للشخص، شرط أن لا تحتوي أرقاما أو رموزا خاصة، لكن وجب أن يظل الحساب الشخصي الرئيسي للمستخدم حاملا للإسم الحقيقي الخاص به.


من المفارقات التي فرضها هذا المستجد، أن ميزة alternate profile بالفيسبوك خطوة مخالفة لسياستها الحالية، التي تنص على عدم امتلاك أكثر من حساب شخصي لكل مستخدم.


 يدافع فيسبوك عن ميزة alternate profile، كونها ستساهم في تنظيم اهتمامات الأشخاص، حيث يمكن تخصيص كل حساب لمتابعة مستجدات موضوع معين.


تجدر الإشارة إلى أن الحسابات الشخصية الخمس ستكون خاضعة لقواعد الفيسبوك المعمول بها، وسيؤدي انتهاك تلك القواعد إلى حظر مؤقت أو نهائي للحساب بالكامل.


أسباب إطلاق ميزة alternate profile بالفيسبوك:


لدى الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Instagram و Twitter طرق خاصة بها لتخصيص المحتوى، بحيث لا تتم رؤيته إلا من قبل مستخدمين محددين. ذلك أن بعض الأشخاص لا يرغبون في مشاركة محتواهم مع زملائهم في المدرسة أو العمل، او مع أشخاص محددين لأسبابهم الخاصة.


منذ سنوات، أتاحت فيسبوك ميزة مماثلة، والتي تتيح لك اختيار الأصدقاء الذين ترغب في أن يشاهدوا منشورا أو صورة أو مقطع فيديو معين نشرته على حائط حسابك الشخصي. لكن بوجود بروفايلات متعددة ستصبح عملية اختيار هؤلاء الأصدقاء أكثر سهولة وتنظيمًا. 


في الحقيقة، يبدو أن الأسباب الحقيقية، التي ستدفع فيسبوك إلى إطلاق هذه الميزة، مرتبطة أساسا بحقيقة أنها تخسر المستخدمين لصالح منصات منافسة مثل TikTok.


فخلال شهر فبراير ، شهدت أسهم شركة فيسبوك انخفاضا بأكثر من 20٪ بسبب نتائجها "المخيبة للآمال"  في الربع المالي السابق. فضلا عن التراجع غير المتوقع لإيراداتها. إضافة إلى انخفاض ملحوظ في عدد المستخدمين النشطين.


لكل تلك الأسباب، بدأت شركة فيسبوك البحث عن طرق جديدة لجعل منصتها ممتعة للمستخدمين من جديد، من خلال إطلاق ميزات جديدة، كميزة alternate profile. 


ولكن الظاهر، أنه بينما تسعى شركة فيسبوك إلى تمكين الأشخاص من إنشاء المزيد من الحسابات الشخصية على فيسبوك، يتراجع اهتمام الناس بخدماتها، ويفكرون جديا بالإقلاع عنها للأبد.


مارأيكم في ميزة akternatif profile هذه؟ هل تعتقدون أنها ستحبب تطبيق الفيسبوك للمستخدمين؟ أم أنها محاولة يائسة من فيسبوك لإغراء ما تبقى من مستخدميها بالبقاء نشطين في شبكتها؟  .. أنتظر آرائكم وتدخلاتكم في التعليقات 😊. 


أنت الان في اول موضوع

تعليقات